-->

Header Ads

"الإفريقي" يتجاوز "النجم الرادسي" ويترشّح لربع نهائي الكأس



دارت عشيّة السبت 8 فيفري مباراة قمّة الدور ثمن نهائي لكأس تونس والتي جمعت النادي الإفريقي بضيفه النجم الرادسي بقاعة حلق الوادي، في مباراة سعى من خلالها أبناء المدرّب منعم عون لتأكيد السلسلة الإيجابيّة التي يحقّقها الفريق في بطولة الموسم الحالي أمام نجم رادسي تعوّد على لعب الأدوار الأولى في البطولة والكأس...

وكما كان منتظرا فإنّ المباراة لم تكن في اتجاه واحد منذ البداية حيث لم يتجاوز الفارق النقطتين في أغلب أحيان الربع الأوّل، إلّا أنّ أبناء باب جديد نجحوا في ترفيعه مع نهاية الفترة الأولى على مستوى +7 حيث انتهى النصف الأوّل من شوط المباراة على نتيجة 17-10 للإفريقي. 

خلال الربع الثاني، حاول النجم الرياضي الرادسي العودة في النتيجة وتقليص الفارق، وهذا ما أعطى بعض الحماس على الجزء الثاني من الشوط الأوّل، حيث عاد الضيوف على مستوى -3 قبل أربعة دقائق من نهاية الشوط الأوّل. لينتهي بعد ذلك نصف المباراة الأوّل على نتيجة 32-30 للأحمر والأبيض.

الشوط الثاني واصل خلالها الإفريقي المحافظة على الفارق رغم محاولات الضيوف في العودة في النتيجة، لكنّ زملاء "المبروك" تمكّنو من تحقيق الإستقرار الهجومي والدفاعي من خلال النجاح في التصويب داخل المنطقة وعمليّات الصدّ الدفاعي، وقد صعّد أبناء منعم عون الفارق إلى مستوى +12 قبل دقيقتين من نهاية الربع الثالث 49-41  ومن ثمّ 53-41 قبل أن ينتهي الربع القبل الأخير على نتيجة  62-47.

في الربع الأخير واصل النادي الإفريقي تعميق الفارق والمحافظة على الأسبقيّة المريحة قبل ست دقائق من النهاية  69-52 واستغلّ جيّدا فترة الفراق التي مرّ بها أبناء النجم الرادسي. وواصل في تصعيد الفارق إلى مستوى 16 نقطة فارق 72-56 .

أسبقيّة الإفريقي المريحة على مدى فترات اللعب ساهمت في إنهاء المباراة دون عناء لصالح أبناء منعم عون على نتيجة    74-60   وبذلك الترشّح للدور الربع النهائي من مسابقة الكأس.