-->

Header Ads

عقوبة مالية ورياضية لـ«لَحول» وخليفة يعود في بداية الأسبوع

 
 
تمّ تسليط عقوبة مالية ورياضية على الحارس الشاب سيف لحول وذلك بإبعاده عن الفريق الأول وإلحاقه بفريق النخبة ليلعب ويتدرب هناك أو على انفراد وجاءت العقوبة المذكورة نتيجة مردوده المحيّر مع المنتخب الأولمبي. سيف لحول يعاني من وزنه الزائد وقلّة جديته خارج أوقات التمارين ولا يعرف هل أن المشكلة في اللاعب أم في مدربه؟
فهل تعيد العقوبة الرياضية المالية الى الحارس المشار إليه رشده خاصة وأن له من المهارة والرشاقة ما يجعله قادرا على نحت مسيرة كبيرة؟

ودّ أمام «الجليزة»
بعد أن لعب النادي الافريقي مساء أمس ضد النادي الرياضي البنزرتي وهي المقابلة الخامسة منذ توقف النشاط حيث واجه زملاء زهير الذوادي اتحاد العاصمة الجزائري وأهلي طرابلس وشبيبة القيروان واتحاد طرابلس في شوط واحد وأخيرا النادي الرياضي البنزرتي وينتظر أن تكون مباراة يوم السبت المقبل هي السادسة والأخيرة ضد مستقبل قابس.

إصابتا الهذلي والغندري بلا خطورة
يعاني نادر الغندري ومراد الهذلي من إصابتين عضليتين وكلاهما غاب عن ودية أمس السبت ضد البنزرتي، لكن هذا وذاك سوف يعود الى تمارين المجموعة مع انطلاق تحضيرات الأسبوع المقبل وهذا ما يجعل الثنائي المذكور جاهزا عند عودة البطولة الى النشاط.

خليفة يعود في بداية الأسبوع
تشير آخر المعلومات الى أن اللاعب صابر خليفة سوف يشرع في التمارين والتحضيرات مع بداية ا لأسبوع المقبل بعد أن تعافى وأصبح في أفضل حالة بدنية. عودة خليفة الى التدرب قبل نصف شهر من عودة نشاط البطولة يجعل اللاعب المذكور قادرا على الحضور في الجولة الأولى إيابا والتي ستكون ضد نجم المتلوي.

عودة جماعية للمصابين
عاد جل اللاعبين المصابين الى التمارين العادية وعندما نقول المصابون نذكر كلا من بلال العيفة وسيف تقا وأحمد خليل ومهدي الوذرفي وساليفو سايدو وقد كانت فترة الراحة وتوقف النشاط بسبب مشاركة المنتخب الافريقية فرصة لهؤلاء وللمدرب الفرنسي حتى يجهز هؤلاء لمرحلة الإياب وما ينتظر الفريق فيها من مواعيد هامة وصعبة في طريق مواصلة تصدّر الترتيب العام.

إصابة خليفة فرصة للمنياوي
يمكن القول أن عماد المنياوي جاهز كأفضل ما يكون لتعويض غياب صابر خليفة عن الجولة الاولى إيابا. فصابر خليفة لا يمكن له في كل الاحوال أن يلعب كامل مباراة المتلوي بعد ان تخلف عن كل الوديات التي لعبها الافريقي خلال الأيام الماضية والمنياوي يتدرب ويلعب في الوديات وينتظر أن تأتيه الفرصة ضد فريقه السابق وعماد المنياوي حاضر لتعويض خليفة أو غيره من المهاجمين.

استفادة جماعية من توقف البطولة
يتوقع أن يكون الرصيد البشري أقوى وأفضل وأكثر عددا من الاياب مقارنة بمرحلة الذهاب ففي الدفاع ينتظر أن يتطور مردود الميكاري إضافة الى استقرار الحدادي وفي المحور سيكون الجزائري أفضل معوض لتقا والعيفة. وفي الوسط هناك الغندري والهذلي والوذرفي والعيادي الى جانب الثالوث الاساسي (ناتر وبالعيد وساليفو) ويتوقع أن يكون المنياوي والزغلامي وتوري جاهزين مع خليفة والذوادي وجابو.

جابو وبن مصطفى يعانيان من البطالة
في ظل تواصل نتائج المنتخبين التونسي والجزائري الوردية فإن هناك ضررا للافريقي خاصة وان الحارس فاروق بن مصطفى لا يلعب منذ مدّة وهذا يؤثر دون شك سلبيا على الحارس المذكور كما أن مهاجم الافريقي الأول ونجمه عبد المؤمن جابو لا نلعب هو الآخر مع الجزائر وأكيد أنه غير سعيد لبقائه على البنك وإن كان سعيدا بنتائج منتخب بلاده في النهائيات.

الوديات كشفت جاهزية السويدي
اللقاءات الودية الأخيرة أكدت أن للافريقي حارسا في المستوى المطلوب وهو محمد علي السويدي. فهذا الحارس الذي سبق له ان انتمى للمنتخبات الشابة ولم ينل فرصته في الافريقي استفاد من توقف نشاط البطولة ويلعب اللقاءات الودية. السويدي بات مرشحا ليكون الحارس الثاني بعد الدولي بن مصطفى في ظل عقوبة حارس المنتخب الاولمبي سيف لحول.