-->

Header Ads

تمارين خاصة طوال الأسبوع و«شوفان» يراهن على الهذلي

 
 
ينهي النادي الافريقي اليوم تحضيراته لمباراة الملعب القابسي وذلك بإجراء آخر حصة تدريبية ستخصص للمسائل التكتيكية بالدرجة الأولى بعد أن كان التركيز عاليا طوال الأسبوع بما أن التمارين دارت في غياب الجمهور.
يسعى المدرب لنردي شوفان الى تحسين وتطوير اللاعب مراد الهذلي بعد أن تأكد أن له كل ما هو مطلوب في لاعب الوسط العصري مثل الفنيات الكبيرة والقدرة على التحكم في الكرة إضافة الى صنع اللعب، لكن مشكلة هذا اللاعب أنه غير ملتزم ومنضبط ولم يطور نفسه.. الطريف أن كل مدرب ينبهر بإمكانات الهذلي فمتى يستغل هذا اللاعب ذلك ويلعب على حقيقة امكاناته.
بقي أن نشير الى أن المدرب الحالي يؤكد للمحيطين به أنه معجب بالهذلي وأنه يؤمن أنه سيكون اللاعب الأبرز في الفترة القادمة.

القربي على انفراد بسبب بوحوش
الى حدود حصة مساء الخميس لم يتدرب خالد القربي بالكيفية المطلوبة حيث ظل يتدرب على انفراد نتيجة الدهس من طرف عبد السلام بوحوش في لقاء توزر.
مشاركة القربي لم تتأكد بعد وإن كانت للاعب رغبة في مد يد المساعدة لزملائه على العكس من هتان البراطلي الذي ظلّ يتدرب على انفراد وباتت مشاركته مستبعدة في لقاء الغد ضد الملعب القابسي، لذلك السؤال الأهم هذا الأسبوع هو التالي: أي تركيبة لخط وسط ميدان النادي الافريقي ضد الملعب القابسي؟ ففي ظل عدم مشاركة القربي في التحضيرات وتدرب هتان البراطلي على انفراد ليست أمام المدرب الفرنسي حلول كثيرة غير المجازفة بغازي العيادي أو التعويل على مراد الهذلي الى جانب أشرف الزيتوني كلاعب ارتكاز ثان أو صانع ألعاب من الخلف.

الجبالي «يفتك» مكانه
كل المؤشرات تؤكد أن المدرب سيجدد الثقة في الشاب شهاب الجبالي بعد أن قدم في توزر مستوى ممتازا.
الجبالي سيلعب على الجهة اليمنى من هجوم النادي الافريقي وهو لاعب يتوفر على كل الخصال في لاعب الوسط الهجومي وما عليه إلا المزيد من العمل والاستفادة من مساعدة زملائه.

لماذا يعجز الافريقي عن استثمار المخالفات؟

رغم امتلاكه للاعبين طويلي القامة فإن الافريقي لا يسجل من الكرات الثابتة غير المباشرة.
محمد علي اليعقوبي وسيف تقا وإيزيكال ندوسال وأشرف الزيتوني كل هؤلاء لم يستفد الفريق من قاماتهم الطويلة لأجل التسجيل وهذا على العكس مما يحصل في الفرق الأخرى.. فهل المشكلة في اللاعبين أم في المدربين أم في من ينفذ المخالفات؟

متى يستفيق جابو ؟

جابو مطالب بالاستفاقة والعودة الى التسجيل فاللاعب المذكور سجل هدفين بعد مرور 18 جولة وهذا رقم ضعيف على لاعب أجنبي يلعب في الهجوم.
المهاجم الجزائري تغيّر مركزه أكثر من مرة خصوصا وقد تداول على تدريب النادي الافريقي عدة مدربين.. في جميع الأحوال فإن جابو مطالب بصنع الانتصارات وتسجيل الأهداف.

تمارين خاصة

منح المدرب شوفان الحصص الفنية والتكتيكية اهتماما إضافيا هذا الأسبوع حيث كثف من توصياته وتوجيهاته للاعبين لأجل التمركز الجيد في الحالتين الدفاعية والهجومية وشدّد على ضرورة التعاون والتركيز لأجل النجاح عند مواجهة الملعب القابسي.. لندري شوفان كثف من التمارين الخصوصية لأجل إيصال أفكاره وتوجيهاته الى كل اللاعبين.

غموض حول الحدادي

أسامة الحدادي شارك في المباريات الأخيرة في أكثر من مرة أثناء اللعب ودخوله الى التشكيلة لم يكن مبرّرا خاصة أن الفرنسي اعتمد عليه وهو الظهير الأيسر عندما كان الفريق منهزما أو متعادلا وهو تغيير غير مفهوم وفي غير محلّه.. ولا يعرف هل سيبدأ هذا اللاعب أساسيا أم يجلس على البنك ويشارك كالعادة أثناء اللعب؟