-->

Header Ads

سرّ الزيارة إلى بلجيكا: الرياحي يريد «استنساخ» أكاديمية نادي «جينك» في تونس


 
علمت «الشروق» أن رئيس النادي الإفريقي الذي تغيب الأسبوع الماضي عن مباراة الفريق ضد جريدة توزر كان متواجدا خلال نهاية الأسبوع الماضي في بلجيكا ابن تحول إلى مقر نادي «جينك» البلجيكي وكانت له محادثات مع المسؤولين البلجيكين.

وتشير المعطيات التي بحوزتنا أن سليم الرياحي قام بجولة في أكاديمية «جوس فيسان» التي تم تشييدها حديثا بمواصفات عالمية واطلع على هذا الانجاز وكان مرفوقا بالرئيس الشرفي لنادي جينك البلجيكي وصاحب المشروع جوس فيسان الذي سبق له ان ترأس النادي من 2001 الى 2006. حيث أقام مأدبة عشاء على شرف رئيس النادي الإفريقي سليم الرياحي في احد المطاعم الفاخرة بالمدينة ووفر سيارة خاصة لضيفه طوال إقامته بمدينة «جينك».

انموذج عالمي في تونس

زيارة سليم الرياحي إلى اكاديمية «جوس فيسان» جاء رغبة منه في الاطلاع على هذا المركز المختص في التكوين والذي شيّد بمقاييس عالمية وذلك رغبة منه في تشييد أنموذج مماثل في تونس لفائدة النادي الافريقي. وقد تجول الرياحي في الأكاديمية البلجيكية صحبة الرئيس الشرفي لنادي «جينك» البلجيكي جون فيسان ومدير مركز التكوين رومان برغلمان الذي أطلعه على معالم هذا المشروع. وعبر الرياحي عن رغبته في تشييد أنموذج مماثل لفائدة النادي الإفريقي بعد ان انبهر بالمواصفات العالمية لأكاديمية الفريق البلجيكي الذي شهد في السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا في التجهيزات ساهمت في ارتقاء نتائجه الرياضية.