-->

Header Ads

كرة سلّة: الإفريقي ينقاد لأوّل هزيمة في الـ"بلاي آوف" أمام النجم الساحلي


إنقاد أبناء المدرّب "منعم عون" عشيّة الخميس 13 فيفري إلى هزيمته الأولى في مرحلة التتويج أمام ضيفه النجم الرياضي الساحلي بنتيجة  79-61 في مباراة دخلها النادي الإفريقي منقوصا من خدمات نزار كنيوة ومحمّد حديدان، كما شهدت عودة اللاعب نعيم ضيف اللّه بعد فترة من الغياب على مقابلات الفريق بسبب الإصابة.

المباراة كانت منذ البداية لصالح النجم الرياضي الساحلي الذي أخذ الفارق منذ الربع الأوّل وأنهاه على نتيجة 20-14 ومن ثمّ واصل زملاء أمين رزيق سيطرتهم على النتيجة، بنجاعة كبرى على مستوى التسديد الثلاثي عن طريق كشريد وماوة، وقد انتهى الشوط الأوّل بفارق 15 نقطة للضيوف على نتيجة 45-30.

الفترة الثالثة من المباراة دخلها الإفريقي بنيّة واضحة لتقليص النتيجة والعودة في المقابلة ونجح زملاء المبروك في تسجيل خمسة نقاط كاملة دون ردّ في الدقيقتين الأولتين من الربع الثالث، لكنّ الوقت المستقطع الذي طلبه مدرّب النجم، ساهم في قلب المعطيات من جديد، وأعطى حلولا هجوميّة إضافيّة للاعبي النجم، على عكس هجوم الإفريقي الذي لم ينجح في تقليص الفارق واتسّمت أغلب الهجمات بالتسرّع وعدم التركيز. لينتهي الربع الثالث على نتيجة 61-43 .

الفارق العريض لزملاء "كشريد"، ساهم في مواصلة السيطرة في الربع الأخير من المباراة ونجح في إعطاء النجم فرصة التحكّم في النسق، بتواصل النجاح الباهر للتسديد من المسافات البعيدة للضيوف، مقابل غياب دفاعي محيّر لزملاء الزاهي الذين كانوا خارج يومهم وبالتالي خارج الموضوع. لينهي النجم الساحلي المباراة بفارق 18 نقطة ويجبر بذلك النادي الإفريقي على تقاسم المرتبة الأولى مع كلّ من الإتحاد الرياضي المنستيري وشبيبة المنازه بـ8 نقاط، فيما يصعد النجم الساحلي إلى المركز الرابع بـ6 نقاط...