-->

Header Ads

شكوى للـ «فيفا» ضد «استرافا» التشيكي و«فيتو» أمام الجماهير



تقرّر أن تدور التمارين بدون جمهور على امتداد حصص هذا الأسبوع وذلك على خلفية ما حصل بعد لقاء توزر من اعتداءات وما حدث بعد هزيمة النجم الساحلي منذ جولات خلت.
يبدو أن اللاعبين قد تذمروا من معاملات الجماهير في الحديقة بعد كل نتيجة سلبية وهو ما جعل الهيئة تقرّر أن تكون التمارين بعيدا عن الجماهير لأجل منح اللاعبين مزيدا من الراحة والتركيز.

ماليك يعود
عاد المهاجم المالي ماليك توري الى تونس مساء أمس الأربعاء قادما من باماكو.. وكان المهاجم الشاب قد سافر منذ أسبوع لزيارة الأهل والاحتفاء في العاصمة المالية مستغلا في ذلك الاصابة التي تعرض لها ومنعته من التمارين واللعب.
المهاجم المذكور سوف يعود الى تمارين المجموعة لكن مشاركته تظل مستبعدة في ظل غيابه عن النشاط منذ لقاء الجولة الأخيرة لمرحلة الذهاب بعد إصابته ضد حمام الأنف.


شكوى للـ «فيفا»
تقدمت إدارة النادي الافريقي بشكوى ضد المهاجم المالي فرانسيس نار وكذلك ضد نادي «بانيك استرافا» التشيكي على أساس أن هذا النادي قد سمح للمهاجم الغاني الشاب بالمشاركة في تمارين هذا الفريق والخضوع الى عدة اختبارات والمشاركة في بعض المقابلات الودية.. إدارة الافريقي تقدمت بشكوى الى الاتحاد الدولي عن طريق جامعة كرة القدم خلال الأيام الماضية خصوصا أن اللاعب لم يحصل على ترخيص كتابي للتدرب مع النادي المذكور.


عناية خاصة بالهجوم
بدأ الاهتمام والتركيز على مباراة الملعب القابسي في الحصص الأخيرة وذلك على خلفية أن النادي الافريقي يجد صعوبات ضد كل المنافسين وفي مختلف الملاعب.
الافريقي حقق الفوز في ثماني مرات بهدف لصفر وهو ما يثبت بالأرقام أن الفريق يعاني كثيرا ويجد صعوبات في التجسيم.
المدرب الفرنسي يسعى الى تحسين الأداء الهجومي وتطويره لأجل خلق فرص أكثر والتسجيل في أكثر من مرة.
وفي هذا المجال لا بد من الاشارة الى أن الفريق كان في السابق لا يخلق فرصا كثيرة لكن الآن الوضعية تغيرت إذ أصبح يصل الى منطقة جزاء المنافسين ويخلق محاولات وفرصا لكن النجاعة ظلّت مفقودة.
الفرنسي يسعى الى تطوير الأداء الفردي والجماعي لأجل الوصول الى تسجيل الأهداف.


فرصة أخرى للجبالي
تتجه النية لمنح الثقة مجددا لشهاب الجبالي بعد مردوده المميز في لقاء الجولة الماضية.
الجناح الشاب يمكن أن يلعب بنفس النجاح على اليمين وعلى اليسار ثم انه لاعب قادر على الانطلاقات السريعة والمراوغات وله طموح ورغبة الشباب على العكس من نجوم الورق التي تتمتع بكل شيء ولا تقدم أي شيء.

فايس فوت:
دعوة الى نبذ الخلافات وتوحيد الصفوف
ـ تناولت العديد من الصفحات والمواقع الخاصة بجمهور الافريقي خبر احتمال رحيل المدافع محمد علي اليعقوبي عن الفريق وتحوله في نهاية الموسم الى النادي الصفاقسي واعتبر العديد من المتدخلين ان اليعقوبي من منطلق تعلّقه الكبير بناديه وبشعب الافريقي لن يتقمّص في تونس غير اللونين الاحمر والابيض.
ـ في استطلاعات لرأي الاحباء من خلال التصويت على افضل اللاعبين الحاليين في الافريقي برز اسم اللاعب الشاب شهاب الجبالي الذي حظي بالاعجاب وحاز على العلامة الكاملة خاصة في اللقاء الاخير ضد جريدة توزر
ـ الالقاب لا تنتجها اقدام اللاعبين على الميدان فقط بل تصنعها ايضا جيوش فوق المدارج بتشجيعاتها ودعمها المتواصل للفريق ,هذة القولة انتقلت وسبحت بين مختلف المواقع «الفايسبوكية» وكانت عبارة عن دعوة ضمنية لجماهير الافريقي للابتعاد عن الصراعات والانشقاقات والالتفاف حول النادي ودعوة ايضا للحضور بكثافة في لقاء الاحد المقبل ضد الملعب القابسي.
ـ تصدّرت صورة اللاعب الغاني «فرانسيس ناره» وهو يتدرب مع فريقه الجديد صفحات الفايسبوك الخاصة بجماهير الافريقي وصبّت جميع التفاعلات في خانة الاستياء والاسف على مغادرة هذا اللاعب لاسوار الحديقة..