-->

Header Ads

المكشر يمتدح العيفة... و«الكبيّر» يتابع شوفان


عاد النادي الافريقي الى التمارين استعدادا لمباراة الاحد ضد الملعب القابسي. التمارين سوف تكون كالعادة مقسمة بين ما هو بدني على امتداد الحصص الاولى ثم يكون الاهتمام بالنواحي الفنية والتكتيكية.
يمكن القول ان مشكلة النادي الفريقي الأساسية في خط وسط الميدان ففي الشطر الهجومي لا يسجل لاعبو الخط الثاني الأهداف ما عدا زهير الذوادي. وفي الشطر الدفاعي لا يملك الزيتوني والقربي والبراطلي المستوى المطلوب لحماية الدفاع كما انه لا يوجد من بينهم من هو قادر على صنع اللعب وبدء الهجمة بالكيفية المطلوبة.

المكشر والعيفة
امتدح محمد المكشر المساعد الثاني في النادي الافريقي عطاء بلال العيفة في مباراة توزر الاخير رغم ان اللاعب المذكور لم يقدم ما يستحق الثناء.
ولا يعرف هل أن المكشر أراد مجاملة بلال العيفة أم أنه مقتنع بأن اللاعب المذكور يستحق الشكر وفي الحالتين يصبح المساعد مخطئا وغير مؤهل للتقييم الصحيح والسليم.

تراجع التنظيم الدفاعي
في آخر جولتين ضد باجة وتوزر انكشف دفاع النادي الافريقي وحصلت انفرادات وفرص عديدة للأولمبي الباجي والجريدة وهذا ما يثبت بالدليل القاطع ان التنظيم الدفاعي لم يعد كما كان في عهد المدرب الهولندي اندري كوستر.
هل هو تراجع مستوى اللاعبين أم توظيف اللاعبين لم يعد كما كان أم أن توزر وباجة قد تطور مردودهما بشكل لافت جدا؟

جابو والفاعلية المحدودة
سجل الجزائري جابو هدفين منذ بداية الموسم وفي المقابلتين ضد باجة والملعب التونسي انتصر النادي الافريقي بهدفين لصفر وهو ما يثبت ان أهداف الجزائري غير مؤثرة بكيفية كبيرة.
جابو ظهر في بعض اللقاءات أنانيا وفي لقاءات أخرى متوسطا فمتى يلعب دوره ويعود لتسجيل الأهداف؟

صنعة الذوادي
ما من شك ان زهير الذوادي قد تغير بكيفية كبيرة خاصة من ناحية تسجيل الاهداف. هداف الافريقي الحالي بست اصابات اصبح يعرف كيف يسجل وبات مؤثرا وحاسما وليت جناح النادي الافريقي يركز اكثر بالقرب من المرمى حتى يزيد من تسجيل الاهداف ويتجنب الحصول على الانذارات.

ثنائي غير منضبط
هناك سباق كبير ومنافسة ما بين أشرف الزيتوني وخالد القربي على حصد الانذارات والعقوبات فكلاهما يتحصل على انذارات مجانية بسبب عدم الجاهزية.
الزيتوني حصد ستة انذارات وعوقب في مرتين حتى الآن وهو رقم كبير والقربي عوقب مرتين وفي رصيده سبعة انذارات وهو مهدد بالانذار الثالث وهكذا هو الانضباط أو لا يكون.

اليعقوبي المتمرّد
محمد علي اليعقوبي تراجع مستواه في المباريات الاخيرة وبات مهتما بمسائل أخرى خارج المستطيل وهذا ما شغله وشتت تركيزه اضافة الى حكاية الاحتراف الخارجي وعدم تجديد عقده.
اللاعب رفض بطريقة أو بأخرى اللعب في توزر وكان له ما أراده فهل يراجع نفسه ويقوم بواجبه على الميدان أم سيواصل السير الى الوراء؟

الكبيّر يدوّن الملاحظات
اجتمع المدير الرياضي المنذر الكبير بكامل الجهاز الفني بقيادة الفرنسي شوفان لمناقشة مردود الفريق في مقابلة توزر الاخيرة.
وكان المدير الرياضي المنذر الكبير قد تحول الى مدينة توزر في نهاية الاسبوع الماضي اين تابع اللقاء ودون عدة ملاحظات حول طريقة اللعب واختيارات المدرب الفرنسي.

لاعب واعد
يمكن القول إن الشاب شهاب الجبالي قد قدم في مقابلة توزر مستوى ممتازا للغاية مثبتا في نفس الوقت انه لاعب قادر على مساعدة الفريق إذا ما وجد الاحاطة والعناية من الجميع والمساعدة من زملائه.
الجبالي لاعب يمكن أن يلعب في أكثر من مركز في وسط الميدان الهجومي بفضل ما يملكه من مهارات كبيرة.

الحدادي دائما وأبدا
مدرب النادي الافريقي اخترع طريقة جديدة وأصبح له تغيير يجب أن يقوم به في كل مباراة ومهما كانت النتيجة وهو اشراك الظهير أسامة الحدادي أثناء اللعب بقطع النظر عن النتيجة.
الحدادي يشارك عندما يكون الفريق منهزما رغم انه مدافع يلعب عندما يكون الفريق متعادلا أو منتصرا وإذا كان للاعب تأثير فلماذا لا يلعب منذ البداية.
عبد الكريم العابدي

فايس فوت:
مطالبــــــــــة بالوحيشــــــي
ـ أشارت عديد الواقع الخاصة بجماهير الافريقي الى اهمية الاجتماع الذي من المفروض ان يكون عقده امس رئيس النادي سليم الرياحي بالاطار الفني والمدير الفني الجديد وراى البعض ضرورة ان يختزل رئيس النادي المسافة ويعيّن منذر الكبيّر مدرّبا جديدا للفريق خلفا للفرنسي «شوفان» الذي لم يحمل اي اضافة مرجوّة.
ـ العديد من الصفحات «الفايسبوكية» لجماهير الافريقي انتقدت بشدة الخيارات الفنية والبشرية للمدرب «شوفان» وبالتحديد في اللقاء الاخير وتساءل البعض منها عن سر تغيير اللاعب علاء البوسليمي بالحداد في كل مباراة واعتبرت في نفس الوقت ان فريقها لن يذهب بعيدا في سباق البطولة مع بقاء هذا المدرب.
ـ منتديات احباء الافريقي طرحت بعض الحلول امام هيئة الافريقي وطالبت بعودة ابن النادي ومحلل برنامج الاحد الرياضي منتصر الوحيشي وتعيينه كمساعد للمدرب منذر الكبير على راس الفريق.
ـ نالت تصريحات المدرب المساعد محمد المكشر التي قال فيها ان الافريقي يعاني من ضعف في الرصيد البشري في وسط الميدان حيّزا كبيرا من اهتمام الاحباء في شبكات التواصل الاجتماعي وحمّل البعض منهم ادارة الفريق مسؤولية التفريط في عديد اللاعبين الممتازين وجلب من هم أضعف منهم. وطفت من خلالها مجددا رغبة بعض الاحباء في عودة اللاعب وسام يحيى.