-->

Header Ads

النادي الافريقي ـ الأولمبي الباجي (1 ـ 0):ايزيكال يعيد الافريقي الى سكة الانتصارات



رغم الاختلاف الكبير في الوضعية العامة في الترتيب فإن الفريقين كانا مطالبين بالانتصار بل ان ذلك يمثل مسألة حتمية لأن الهزيمة بالنسبة الى الافريقي تعني نهاية حلم التتويج مبكرا وبالنسبة الي الأولمبي نهاية حلم البقاء.
الفريقان دخلا برسوم متباينة الى أبعد الحدود إذ غامر الافريقي بالهجوم المطلق والأولمبي الباجي بالدفاع المطلق ومع ذلك كان الشوط الأول بلا فرص إلا نادرا وتحصل الافريقي تقريبا على فرصتين فقط كانت الأولى في الدقيقة الأولى عندما راوغ موسيلو الجميع وأهدر الفرصة والثانية في نهاية الشوط (دقيقة 40) عندما وزع ايزيكال في اتجاه الهذلي لكنه أهدر الفرصة بغرابة كبيرة.
بين هذه الفرصة وتلك اكتفى الافريقي بمجرد المحاولات وبمجهودات بدنية مضاعفة قد تؤثر عليه في نهاية المقابلة واكتفى الأولمبي الباجي بالدفاع مع التفكير في الشوط الثاني مع إقحام الميساوي الذي تعمد المدرب محمد الكوكي تركه على مقعد البدلاء للتعديل عليه في الفترة الثانية.

ورقة الشبان في الافريقي والخبرة في باجة
في الشوط الثاني لعب الافريقي ورقة الشبان وذلك بإقحام غازي العيادي وشهاب الجبالي مكان موسيلو والهذلي في حين عول مدرب الأولمبي الباجي محمد الكوكي على الميساوي وهي ورقة هامة جدا لأن هذا المهاجم سجل أهدافا أكثر من كل لاعبي الافريقي الأجانب مجتمعين ومع تقدم المقابلة أصبح الأولمبي الباجي أكثر جرأة وأكثر ثقة وفي الدقيقة 66 كان الجلاصي قريبا من التسجيل لولا براعة الدخيلي.

طرفة من شوفان
قبل نهاية الشوط الثاني بدقائق أقدم المدرب شوفان على القيام بطرفة عندما أقحم الحاج سعيد ي وسط الميدان وهو مدافع لم يسبق له أن لعب في أي لقاء وهذا المركز الجديد بالنسبة إليه جعله يرتبك وارتكب خطأ في الدقيقة 83 ولكن براعة الدخيلي منعت الميساوي من التسجيل.

ايزيكال المنقذ
قبل نهاية الوقت القانوني بـ3 دقائق أنقذ ايزيكال الافريقي من تعادل كاد يدخله في نفق مظلم عندما تقي كرة من جابو أسكنها الشباك وكاد الأولمبي يعدل لولا مهارة الدخيلي أمام الميساوي.

تشكيلة النادي الافريقي :
الدخيلي ـ العقربي ـ البوسليمي ـ تقا ـ اليعقوبي ـ البراطلي ـ الزيتوني ـ الهذلي (العيادي) ـ جابو ـ موسيلو (الجبالي) ـ ايزيكال.