-->

Header Ads

لاندري شوفان “أنتظر اللقاء ضد النادي الصفاقسي بفارغ الصبر”

 

نظم النادي الإفريقي كعادته قبل كل مباراة للفريق الأول لقاء صحفيا صبيحة اليوم بقاعة الاجتماعات بالحديقة أ للرياضة للحديث عن المباراة الهامة التي ستجمع النادي الإفريقي بالنادي الرياضي الصفاقسي لحساب الجولة الأولى من مرحلة الإياب و قد حضر هذا اللقاء الصحفي المدرب الأول للنادي فحسب على غير العادة و عند سؤاله من طرف الحضور عن سبب ذلك وضح السيد لاندري شوفان أن هذا يبقى خيار إدارة النادي و لا دخل له فيه و هو يحترم طبعا هذا الخيار و الإجراء. 

و قد تمحورت اهم الأسئلة التي وجهت إلى مدرب الإفريقي حول جاهزية دجابو من عدمها لهذا اللقاء الكلاسيكي. في هذا الصدد، أكد السيد شوفان أن دجابو لاعب متميز لا شك في ذلك و لكن يبقى الإشكال في كيفية توظيفه داخل المجموعة و حسب رأيه لا يمكن الاعتماد على جزائري الإفريقي لا في الرواق و لا كقلب هجوم و إنما يعتقد أن المكان الأنسب و الذي يتماشى و إمكانيات دجابو هو خلف المهاجمين لما له من إمكانيات للتهديف اي في خطة تسعة و نصف.

و عن تساؤل البعض عن تواصل احتجاب العيفة عن اللقاءات الرسمية يرى الفني الأول للإفريقي أنه على العيفة أن يثبت جدارته باللعب كأساسي أو أيضا كاحتياطي و ذلك حسب ما يقدمه من مردود و رغبة و جدارة في التمارين و في الحيز الزمني الذي قد يتاح له خلال المباريات الرسمية أو الودية.

و من جهة أخرى و في رده عن رأيه في اللاعب ايزيكال قال الفني الفرنسي أن كل مدرب يتمنى أن يضم المهاجم التشادي إلى تشكيلته الرسمية و هو لا ينتظر سوى الإشارة الخضراء من إدارة النادي لتشريكه اي التأهيل القانوني للاعب.

أما عن وضع ماليك فقد بين السيد شوفان أن اللاعب يعاني من مخلفات الإصابة التي تعرض لها و التي تتمثل في جرح عميق ب17 غرزة و رغم ذلك شارك في لقاء حمام الإنف و هو الآن في حاجة إلى فترة علاج و قد يعول عليه في قادم المباريات دون شك.

و شدد المدرب الأول للنادي الإفريقي كذلك على أنه يبقى الوحيد الذي يحدد ملامح التشكيلة و جدارة من يستحق اللعب كأساسي وأنه يقوم بذلك بعد تشاور فني مع مساعديه فحسب و لا دخل لأي كان خارج هذا الثالوث في الخيارات التكتيكية و الفنية و أن الجميع سيكون على علم بالتشكيلة إلا يوم المباراة لذا فهو لم يفصح بها رغم مطالبة البعض له بذلك.

أما بالنسبة لقيمة مباراة يوم الأحد مع أحد ألمع اندية البطولة المحترفة بتونس يعتبر مدرب نادي باب جديد أن هذا اللقاء هام جدا للفريق و له و لجميع افراد افطار الفني و هو ينتظر هذا الموعد الهام بفارغ الصبر لأنه سيحدد و سيؤكد طموحات الفريق ككل من هيئة وجماهير و إطار فني و لاعبين و به قد يحقق حتما الهدف المنشود الذي من أجله قدم لتدريب ناد في حجم النادي الإفريقي بل هو يعتبر هذا الهدف اولويته المطلقة التي ستضمن حق النادي كذلك في العودة للمشاركة و المنافسة على الالقاب القارية.