-->

Header Ads

غياب النجاعة يترك الحلّ عند الرّياحي

ستكون الساعات المقبلة مهمّة للغاية في مسيرة النادي الإفريقي باعتبار أن العدّ التنازلي لنهاية سوق الانتقالات الصيفيّة انطلق ولم يبق غير أسبوعين أمام إدارة الفريق من أجل تسوية ملف الانتدابات الهجوميّة ذلك أن نتيجة المقابلة الوديّة الأخيرة ضد الاتحاد المنستيري تجعل الفريق بحاجة ماسة إلى قلب هجوم إضافي يمكنه تعويض مشاكل الفريق الهجوميّة.
وأصبح الحلّ الان عند رئيس النادي سليم الرّياحي الذي يتكتّم على مشاوراته في أوروبا قصد الظفر بلاعب يمكنه حلّ مصاعب الفريق الهجوميّة وهو تكتيك مغاير لما عرف به النادي الإفريقي في السنوات الأخيرة ذلك أن الدائرة المقرّبة من رئيس الإفريقي نفسها لا تعلم الكثير عن اسم المهاجم القادم للفريق ومثلما فعل خلال صفقة انتداب خالد القربي فإن رئيس الإفريقي سيتصرّف هذه المرّة.
والحلّ الوحيد لمشاكل الفريق الهجوميّة أصبح بيد رئيس النادي وليس المدرّب الذي جرّب عديد الحلول ولكن دون جدوى بما أن نسبة الأهداف خلال المقابلات الوديّة كانت ضعيفة وفي أكثر من مقابلة سجّل الإفريقي بفضل كرة ثابتة أو مدافع كما أنّه عجز عن التهديف في أكثر من مناسبة (ضد الاتحاد وضد المتلوي).
ماكس نجح ولكن
أشرك الهولندي كوستار المهاجم التشادي كارل ماكس طوال مقابلة الاتحاد المنستيري الأخيرة ولكن كارل لم يسجّل رغم أن كل من حضر المقابلة اعترف بقيمة المجهود الذي بذله ولكنّ طالما وأنّه لم يعرف طريق المرمى فمن الصعب أن ينال فرصة في المقابلات الرسميّة خاصة وأن إدارة الفريق في حالة انتداب مهاجمين سنّهما يفوق 21 عاما مطالبة بالتخلي عن ثنائي من بين الثلاثي مبنزا ودجابو وماكس وطبعا فإن دجابو خارج المنافسة.
الحدّاد مصاب
غاب الجناح الأيمن ماهر الحدّاد عن المقابلة الوديّة الأخيرة ضد الاتحاد المنستيري وشارك مكانه مراد الهذلي وإصابة جناح الإفريقي ليست خطيرة وبالتالي يمكنه أن  يشارك في اللقاء الافتتاحي من الموسم القادم ضد النادي الصفاقسي إن أراد الإطار الفنّي ذلك بطبيعة الحال واعتبر أنّه قادر على المساعدة.

في الوقت الضائع
إدارة الإفريقي تعلم مسبقا بأن الغابوني باكوبا لن ينضمّ إلى الفريق فقد كان حلّا من بين مجموعة من الحلول الأخرى ولكن بعد أن قرّر رئيس النادي حسم الملف بنفسه فإن قدوم هذا اللاعب لم يغيّر الكثير في الوضع العام وهو ما تأكد عقب المقابلة الوديّة ضد الاتحاد المنستيري بما أن الفترة التي شارك خلالها هذا اللاعب لم تكشف عن قدرات فنيّة تسمح له بالمنافسة على مكان في قائمة الأجانب في الفريق.
كما خرج الحاج سعيد من حسابات الإطار الفنّي بعد أن شارك في عديد المقابلات الوديّة مع المجموعة وقضى قرابة الشهر ولكن في النهاية تقرّر عدم الاحتفاظ به رغم أنّه تسلّم سابقا نسخة من العقد.
أفارقة بالجملة
بعد ظهر يوم الخميس حلّ بتونس لاعب إفريقي سيخضع إلى اختبار مع الفريق ويفترض أن تصل مجموعة من اللاعبين الاخرين ولكن لا يتوقع أن يضمّ الإفريقي أي من هذه العناصر لأنّ نواياه متجهة إلى استقدام عناصر متكوّنة في أوروبا.