-->

Header Ads

سيف الدين العكرمي لـ"الصباح":الرياحي"غلطوه"..والترجي يريدني




أثبت الظهير الأيسر للنادي الإفريقي سيف الدين العكرمي جدارته بالتواجد في تشكيلة الأحمر والأبيض حيث تألق على الجهة اليسرى لفريقه دفاعا وهجوما والعكرمي هو أحد أبناء النادي الذين تلقوا تكوينا في حديقة الرياضة «أ» وأعطى العكرمي للإفريقي بلا حساب في كل المباريات التي خاضها مع الفريق وذلك بشهادة الفنيين والجمهور.
ويعاني العكرمي اليوم من عديد المشاكل منذ دخوله في مفاوضات من أجل تمديد عقده وتتالت الأنباء عن مغادرته للحدقية «أ» بين اليوم والآخر لا سيما وأن المفاوضات بشأن بقائه من عدمه في النادي الإفريقي لم تحسم.
الحوار الذي أجترته «الصباح» مع العكرمي يكشف عن حقيقة وضعه الحالي في فريق باب جديد ومستقبله:
ما هي حقيقة المشاكل التي تعيشها في النادي الإفريقي؟
ـ للتوضيح أولا المشاكل ليس مع الإطار الفني للفريق بقيادة المدرب نبيل الكوكي الذي تربطني به علاقة طيّبة وهو يعلم جيّدا ما أتمتع به من إمكانيات، المشكل الأساسي مع إدارة النادي.
مع من بالضبط؟
ـ المشاكل انطلقت منذ دخولي في مفاوضات مع المدير الرياضي للفريق سفيان الحيدوسي ومراد قوبعة الذي ليس له أيّة صلة بالنادي، في الحقيقة تواجد هذين الرجلين في إدارة الإفريقي لا يليق باسم وسمعة ناد عريق على غرار فريق الشعب فهما قد أضرا به كثيرا لا سيما وأنهما لا يحسنان التفاوض كما أنهما تسببا في توتر الأجواء العامة لكونهما لا يحذقان أبجديات التعامل مع اللاعبين الذين يرغب الفريق في جلبهم.
علمنا أنك اشترطت مبالغ تعجيزية من أجل التمديد؟
ـ هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحّة، والحيدوسي يعلم جيدا ما هي حقيقة العرض الذي تقدمت به فقد طالبت بتمكيني من نفس الامتيازات والرواتب التي يتمتع بها أسامة الحدادي.
هل لرئيس النادي سليم الرياحي علم بما يحصل؟
ـ في الحقيقة رئيس النادي لديه التزامات أخرى وأنا على يقين بأن لا علم له بما يجري وإلا لكان تدخل لفضّ الإشكال، «والله غالب سي سليم غلطوه» الذين يعول عليهم وهم في الحقيقة لا يريدون مصلحة النادي الإفريقي، وقد ذكرتهم سابقا أنا أطلب منه التعويل على أناس نزهاء وكفاءات عالية يجيدون ترويج صورة متميّزة عن النادي الإفريقي من حيث اللياقة في التعامل مع الآخرين في الحديقة وخارجها.
وفي الحقيقة «النظيف والمحترف لا يبقى في الحديقة «أ» فهو يحارب بشتى أنواع الشائعات من بين هؤلاء المدير الفني السابق كرستوف مايول الذي غادر بعد نسج المكائد له من قبل بعض الأطراف الذين أضرّوا بالنادي.
أين رئيس فرع كرة القدم من كل ما يحصل؟
ـ بسام المهري هو أب روحي بالنسبة لي وإلى أغلب اللاعبين الذين يكنون له كل الاحترام والتقدير لما يتمتع به من حرفية، وهو مستعد لفعل المستحيل من أجل عودة الإفريقي إلى سالف عهده، وأعتبره شخصيا النقطة المضيئة أكثر في الحديقة «أ».
هل تقصد أن باب التفاوض قد أغلق بشأن تمديد العقد؟
ـ لا لم يغلق بعد ومن المنتظر أن نعقد خلال الأسبوع المقبل جلسة من أجل الاتفاق حول التمديد من عدمه، وفي الحقيقة أنا ابن الإفريقي ويحز في نفسي المغادرة بسبب بعض الأفراد «عمرها كامل وهي تسمسر» وجاءت للإفريقي من أجل السمسرة لاغير وآخر ما يفكرون فيه هو مصلحة النادي.
في صورة المغادرة، ماهي وجهتك القادمة؟
ـ بحوزتي عدّة عروض من أندية تونسية أهمها من الترجي الرياضي ومن الملعب التونسي، بالإضافة إلى عروض من أندية أوروبية وتحديدا تنشط ضمن الرابطة الثانية الفرنسية.
هل سنشاهد العكرمي بأزياء الترجي؟
ـ لم أقرر بعد وجهتي، وهذا الكلام سابق لأوانه حيث مازالت المحادثات مع فريقي الحالي لم تحسم بعد.