-->

Header Ads

بعد راحة لمدّة 3 أيام :اليوم تعود المجموعة الأساسية إلى التمارين

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/fr/thumb/3/33/Logo_Club_africain.svg/120px-Logo_Club_africain.svg.pngيعود النادي الإفريقي اليوم إلى التمارين بعد أن تدربت العناصر التي لم تشارك في مقابلة الأحد ضد النادي الصفاقسي منذ يوم الاثنين باستثناء بلال العيفة الذي طالبه الإطار الفني بالتدرب مع المجموعة لتحسين حضوره البدني.
ومن المفترض أن تكون العناصر المنتدبة حديثا في الموعد خلال حصّة اليوم وبالتالي فإن هذه الحصة ستكون نموذجية بكل المقاييس بحكم عدد النجوم التي ستكون حاضرة في التمارين اليوم وقيمتها الفنية أو المالية.
على صعيد اخر فإن الفريق وبحكم تأجيل المقابلة ضد النجم الساحلي التي كانت مبرمجة ليوم الأحد سيدخل في تربص مغلق بعين دراهم خلال الأسبوع القادم.

سوء حظ غريب


المدافع الشاب أيمن الدرويش أشركه المدرب برنار كازوني لمدّة قصيرة بعد إقصاء محمد علي اليعقوبي ولكن الحظ لم يكن إلى جانبه فقد تعرّض إلى إصابة خطيرة ستبعده منطقيا عن الملاعب إلى نهاية الموسم الحالي وبالتالي رافق سوء الحظ هذا اللاعب الشاب الذي توقّع له الجميع مستقبلا باهرا.


متى يعود المثلوثي؟


سافر علي المثلوثي بترخيص من المدرب كازوني إلى فرنسا خلال الأيام الماضية للاحتفال بزواجه ومن المنتظر أن يعود إلى تونس بين اللحظة والأخرى. هذا اللاعب قادر على توفير عديد الحلول للفريق على اعتبار أنه قادر على اللعب في دور قلب هجوم وجناح وبالتالي يمكن اعتباره جوكار المرحلة القادمة.

ولن يكون حجز مكان أساسي في تركيبة الإفريقي خلال الفترة القادمة أمرا سهلا على اعتبار أن المدرب كازوني يملك حلولا كثيرة للغاية وباستثناء عبد المؤمن جابو وبدرجة أقل ماهر الحدّاد فإن كل العناصر الأخرى قد تجد نفسها احتياطية من مقابلة إلى أخرى.

الأجانب بقوّة


تصرّف هيئة الإفريقي وتعاملها مع سوق الانتقالات كان إلى حدّ الان موفقا بما أن الفريق ضمّ مجموعة من العناصر الشابة اخرها لاعب مالي يملك مؤهلات لا بأس بها. ونعتقد أن أهم مكسب للمرحلة الحالية هو التعاقد مع عناصر شابة يمكنها لاحقا أن تكون أساسية كما يمكن التفويت فيها إلى فرق أوروبية لتأمين مردودية مالية أصبح الفريق بحاجة إليها فمن خطط الهيئة الجديدة توفير موارد قارة في المواسم القادمة وهو ما يمكن تحقيقه من خلال التعاقد مع أجانب صغار السن ولهم قدرات طيبة.


حركة المغادرين لم تكتمل بعد


كان في الحسبان أن ينضمّ لاعب النيجر يوسوفا إلى النادي الصفاقسي لكن هذا الفريق غيّر موقفه وطلب كل من اسكندر الشيخ ومهدي الرصايصي وأيمن بن أيوب الذي أمضى عقدا مدته 3 مواسم والمعطيات الأخيرة تشير إلى أن النادي الصفاقسي غيّر من جديد طلباته وقد يستعيد الرصايصي ولاعبا اخر في الوسط وبالتالي فإن مصير عدد من أبناء الإفريقي لم يتحدّد بعد. كما لم يحسم مصير شاكر الرقيعي وحمزة المسعدي رغم أنهما كانا قريبين من الاتحاد المنستيري.